ســـ للجمال ـــارة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لكل امراة تبحث عن الجمال
 
سارهالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سلطان الغرام
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
sarah
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
تفاحة ادم
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
ساسو مقالب بتاعت كله
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
بوسى كات
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
amer_ali2009
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
محمود
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
ايهاب
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
خالدالوردانى
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
مها
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_rcapحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_voting_barحقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار I_vote_lcap 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 179 بتاريخ أكتوبر 3rd 2024, 11:20
المصحف الشؤيف
اسماء الله الحسني

 

 حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان الغرام
الادارة
الادارة
سلطان الغرام


ذكر
عدد الرسائل : 4241
العمر : 64
الاقامة : المزرعه
مزاج : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 3110
اعلام البلد : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Male_e10
احترام القوانين : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 69583210
sms : أني أقرأك دون حروف وأفهمك دون كلام وأحبك دون مقابل

( الأوسمة ) : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 310
دعاء : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 15781611
نقاط : 31295
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار   حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Icon_minitimeأبريل 17th 2008, 15:05

بسم الله الرحمن الرحيم
الى من هم من خير امة اخرجت للناس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية نود ان نذكر انفسنا واياكم بالاستغفار واهميته , ايها الاخوة والاخوات في الله , استغفروا الله
‏‏قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏:‏ ‏"‏مَنْ قال أسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذي لا إِلهَ إِلاَّ هُوَ الحَيَّ القَيُّومَ وأتُوبُ إِليْهِ غُفِرَتْ ذُنُوبُهُ وَإنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ‏"‏ الحاكم‏:‏ هذا حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم
ثم نصلي على خير الخلق محمد -
اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد بما هو اهله وبما انت اهله حتى تحب وترضى
قال الحبيب " من صلى علي حين يُصبح عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة ". رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني
فدائما علينا ان نعود السنتنا على الحمد والاستغفار والصلاة على محمد
هذا الكتيب هو قسم من اقسام بعض الكتب التي اوردناها لكم وذلك تسهيلا لمن لا يجد الوقت لقرائة كافة كتبنا الكبيرة


قال المولى عز وجل "ان الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما"
اللهم صلي على سيدنا محمد الذي شرّفتـَه على سائر الأنام، ورفعتـَه إلى أشرف محل وأعلى مقام وجعلتـَه هادياً إلى دين الإسلام ودليلاً إلى دار السلام. اللهم فكما أمرتنا بالصلاة عليه بلّغ صلاتنا إليه يا رب العالمين.
اللهم احشرنا في زمرته واجعلنا ممن فاز بشفاعته وائتمر بشريعته واهتدى بسنته واقتدى بصحابته. اللهم أوردنا حوضَه وأرِنا وجهه ولا تحرمنا شفاعته واجمع بيننا وبينه في مستقر الرحمة والرضوان في دار السلام برحمتك يا أرحم الراحمين.
قال الحبيب " من صلى علي حين يُصبح عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة ".
رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني
ذكر خسف البيداء
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، حدثنا يونس بن محمد ، حدثنا القاسم بن الفضل الحداني ، عن محمد بن زياد ، عن عبد الله بن الزبير ، أن عائشة ، قالت : عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه ، فقلنا : يا رسول الله صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله ، فقال : العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش ، قد لجأ بالبيت ، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فقلنا : يا رسول الله إن الطريق قد يجمع الناس ، قال : نعم ، فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل ، يهلكون مهلكا واحدا ، ويصدرون مصادر شتى ، يبعثهم الله على نياتهم .صحيح مسلم

الاستنتاج الاول .هذا حديث صحيح يذكر خسف صحراء البيداء

ذكر خسف البيداء بجيش يغزو الكعبة
عن ‏عائشة ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏ قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يغزو جيش ‏الكعبة ‏ ‏فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم قالت قلت يا رسول الله كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم ‏ .صحيح البخاري

الاستنتاج الثاني.
هذا حديث صحيح يذكر جيش يغزو مكة ويخسف بهم في صحراء البيداء

ذكر غنيمة كلب
حدثنا سليمان بن بلال ، عن كثير بن زيد ، عن الوليد بن رباح ، عن أبي هريرة رضي الله عنه ، مرفوعا : المحروم من حرم غنيمة كلب ولو عقالا ، والذي نفسي بيده ، لتباعن نساءهم على درج دمشق حتى ترد المرأة من كسر يوجد بساقها . المستدرك على الصحيحين للحاكم , صحيح الإسناد على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه .تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح

الاستنتاج الثالث.
هذا اثر صحيح يذكرغنيمة كلب

مثله من باب اخر

حدثنا ‏يحيى بن إسحاق ‏‏حدثنا ‏ابن لهيعة ‏عن ‏أبي الأسود ‏عن ‏أبي الحلبس ‏عن ‏أبي هريرة ‏‏قال ‏ سمعت النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏المحروم من حرم غنيمة كلب .مسند احمد

الاستنتاج الرابع.لا شك انه سيكون هناك جيش يغزو مكة ويخسف بهم في صحراء البيداء ولا شك ان هناك غنيمة تسمى غنيمة كلب

وصل خسف البيداء وغنيمة كلب بجيش من الشام يرسله حاكم فاسد لقتال المهدي الذي يبايع في مكة وذكر حاكم فاسد اخر

عن أم سلمة ، زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ، ويبعث إليه بعث من أهل الشام
"هذا جيش السفياني " فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة
فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام ، وعصائب أهل العراق ، فيبايعونه بين الركن والمقام ، ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث
" اي المهدي الذي يبايع بين الركن والمقام "
إليهم بعثا ، فيظهرون عليهم ، وذلك بعث كلب ، والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ، ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض ، فيلبث سبع سنين ، ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون .قال أبو داود : قال بعضهم عن هشام تسع سنين ، وقال بعضهم سبع سنين .ورواه الإمام أحمد باللفظين ورواه أبو داود من وجه آخر عن قتادة عن أبي الخليل عن عبد الله بن الحارث عن أم سلمة نحوه ورواه أبو يعلى الموصلي في مسنده من حديث قتادة عن صالح أبي الخليل عن صاحب له وربما قال صالح عن مجاهد عن أم سلمة .والحديث حسن ومثله مما يجوز أن يقال فيه صحيح.المنار المنيف في الصحيح والضعيف لابن قيم الجوزية

عن أم سلمة قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من بني هاشم ، فيأتي مكة ، فيستخرجه الناس من بيته وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام فيجهز إليه جيش من الشام ، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فيأتيه عصائب العراق وأبدال الشام وينشأ رجل بالشام ، وأخواله كلب فيجهز إليه جيش ، فيهزمهم الله ، فتكون الدبرة عليهم ، فذلك يوم كلب الخائب : من خاب من غنيمة كلب ، فيستفتح الكنوز ، ويقسم الأموال ، ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض ، فيعيش بذلك سبع سنين " أو قال : " تسع سنين " . قال عبيد الله بن عمرو : فحدثت به ليثا ، فقال : حدثني به مجاهد ، " لم يرو هذا الحديث عن معمر إلا عبيد الله .المعجم الاوسط للطبراني . وفي مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - رواه الطبراني في الاوسط ورجاله رجال الصحيح

ذكر الخبر المصرح بأن القوم الذين يخسف بهم إنما هم القاصدون إلى المهدي في زوال الأمر عنه
عن أم سلمة ، قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من قريش من أهل المدينة إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة ، فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ، فيبعثون إليه جيشا من أهل الشام ، فإذا كانوا بالبيداء خسف بهم فإذا بلغ الناس ذلك أتاه أبدال أهل الشام وعصابة أهل العراق فيبايعونه وينشأ رجل من قريش ، أخواله من كلب فيبعث " اي المهدي الذي يبايع بين الركن والمقام "
إليهم جيشا فيهزمونهم ، ويظهرون عليهم
فيقسم بين الناس فيأهم ، ويعمل فيهم بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ، ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض يمكث سبع سنين . صحيح ابن حبان
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الغرام
الادارة
الادارة
سلطان الغرام


ذكر
عدد الرسائل : 4241
العمر : 64
الاقامة : المزرعه
مزاج : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 3110
اعلام البلد : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Male_e10
احترام القوانين : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 69583210
sms : أني أقرأك دون حروف وأفهمك دون كلام وأحبك دون مقابل

( الأوسمة ) : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 310
دعاء : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 15781611
نقاط : 31295
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار   حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Icon_minitimeأبريل 17th 2008, 15:06

الاستنتاج الاول.في الاحاديث الواردة وخاصة حديث ابن حبان في صحيحه .هذا حديث صحيح يثبت بيعة رجل من قريش يمكث سبع سنين وهو المهدي محمد بن عبد الله ويذكر خسف البيداء بجيش مبعوث من الشام
ويذكر نشأة رجل آخر من قريش يقاتل صاحب البيعة اي يقاتل المهدي محمد بن عبد الله .هذا الحديث له جميع الشواهد السابقة

الاستنتاج الثاني .
يؤكد هذا الحديث الاخير امور عديدة تقوي احاديث واثار اخرى ضعيفة المصدر . يؤكد الحديث ارسال بعث او جيش من الشام , يرسل هذا الجيش لمقاتلة المهدي ومن يبايعه من المسلمين في مكة
والقضاء عليهم ولا يرسل جيش دون أمر من قائد او حاكم . اذا يحكم الشام رجل يرسل جيشا للقضاء على المهدي محمد بن عبد الله بعد البيعة .
فمن هذا الحاكم وما صفات هذا الحاكم الذي يحكم الشام
نحن نعلم ان المهدي محمد بن عبد الله رجل ذو تقوى يرسله المولى عز وجل لانقاذ هذه الامة العظيمة من نومها العميق . اذا وجب على من اراد قتاله ان يكون فاسدا , وربما يكون حاله غير ذلك من قبل
ولكن هو حاكم فاسد حين يتخذ ذلك القرار والا لما اراد القضاء على المهدي وقومه

الاستنتاج الثالث.
الحاكم الذي يرسل جيش لقتال المهدي ويخسف بجيشه في صحراء البيداء هو حاكم فاسد

ثم ان هذا الحاكم يحكم مناطق منها الشام , والشام هنا ليست شام سوريا وانما شام المنطقة وهي سوريا والاردن وفلسطين ولبنان
وبما ان ليس هناك حاليا حاكم يسيطر على الشام بكاملها , اذا هو ليس من حكام اليوم وانما سيحكم الشام قبل بيعة المهدي
من هذا القائد الفاسد , هو احد السفيانيين ومن قال غير ذلك اخطأ , فان لم يكن سفياني فمن يكون اذن
كما اننا نكرر ان لقب السفياني يعني الرجل الفاسد , وهناك الكثير من الرجال الفاسدين لكن الاحاديث والآثار اهتمت بذكر خمسة منهم ابدعوا بالفساد وهذا احدهم. فكل من انكر وجود سفياني قبيل زمن الخلافة فهو يفقد العلم في علامات الساعة لان الاحاديث ومنها الصحيح واضحة كالشمس الا لمن اراد ان يكون اعمى

الاستنتاج الرابع .
الحديث يدل على وجود حاكم فاسد وهو السفياني وجيشه قبل بيعة المهدي ويدل ايضا على سيطرته على الشام وبذلك نستنتج ان الشام تكون تحت سيطرة قيادة فاسدة يرأسها سفياني قبل بيعة المهدي , يخسف بجيش السفياني المرسل من الشام للقضاء على المهدي في صحراء البيداء

الاستنتاج الخامس .
لا شك ان هناك حاكم فاسد يحكم الشام قبل بيعة المهدي محمد بن عبد الله حيث يرسل جيشا للقضاء على المهدي فيخسف بجيشه في صحراء البيداء

لكن الحديث واضح حيث يورد عبارة ( ثم ينشأ ) وذلك بعد الخسف والواقع هو بعد الخسف بمدة تتراوح بين سنتين الى ثلاثة
هذا الرجل هو رجل آخر من قريش اخواله من قبيلة كلب (وينشأ ضمن وخلال وجود الخلافة في الشام وغيرها كالجزيرة العربية والعراق وبلاد فارس)
وهذا برهان قوي لوجود رجل فاسد آخر وهو سفياني آخر


الاستنتاج السادس .لا شك ان هناك رجل آخر ينشأ بعد الرجل الذي يخسف بجيشه في صحراء البيداء.لا شك ان هذا رجل آخر من قريش ، أخواله من كلب ينشأ ويقاتل المهدي محمد بن عبد الله , فيبعث المهدي إليهم جيشا فيهزمونهم ، ويظهرون عليهم

الاستنتاج السابع .
خلال حكم المهدي محمد بن عبد الله . هناك حاكمان فاسدان ,الاول يخسف بجيشه في صحراء البيداء, والثاني من كلب ويهزم في معركة كلب

فمن هؤلاء الحاكمان الفاسدان الذي ثبت وجودهم في الصحيح
زعم البعض ان كافة احاديث السفياني ضعيفة ولا وجود للسفياني وزهم البعض ان كافة احاديث الرايات السود ضعيفة
هؤلاء اقل ما يقال فيهم انهم على قليل من العلم ونكتفي بذلك

ذكر الحاكم الفاسد بلقب السفياني

عن ابن مسعود رضي الله عنه : قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : « أحذركم سبع فتن تكون بعدي : فتنة تقبل من المدينة ، وفتنة بمكة ، وفتنة تقبل من اليمن ، وفتنة تقبل من الشام ، وفتنة تقبل من المشرق ، وفتنة تقبل من المغرب ، وفتنة من بطن الشام وهي السفياني قال : فقال ابن مسعود : « منكم من يدرك أولها ، ومن هذه الأمة من يدرك آخرها » ، قال الوليد بن عياش : فكانت فتنة المدينة من قبل طلحة والزبير ، وفتنة مكة فتنة عبد الله بن الزبير ، وفتنة الشام من قبل بني أمية ، وفتنة المشرق من قبل هؤلاء .المستدرك على الصحيحين للحاكم , « هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه »

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء و يقتل الصبيان فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة و يخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندا من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم . المستدرك على الصحيحين للحاكم - هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه , واقره الذهبي - تعليق الذهبي في التلخيص : على شرط البخاري ومسلم .
وهذا الحديث يبين ان السفياني الاول ايضا من كلب

الاستنتاج. هناك شخصيتان ملقبتان بلقب السفياني . الاول من كلب يخسف بجيشه في صحراء البيداء والثاني من كلب ايضا يهزم في معركة كلب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الغرام
الادارة
الادارة
سلطان الغرام


ذكر
عدد الرسائل : 4241
العمر : 64
الاقامة : المزرعه
مزاج : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 3110
اعلام البلد : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Male_e10
احترام القوانين : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 69583210
sms : أني أقرأك دون حروف وأفهمك دون كلام وأحبك دون مقابل

( الأوسمة ) : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 310
دعاء : حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار 15781611
نقاط : 31295
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار   حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار Icon_minitimeأبريل 17th 2008, 15:07

ذكر قدوم جيش الخسف من العراق
عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان نائما في بيت أم سلمة فانتبه وهو يسترجع فقلت: يا رسول الله مم تسترجع؟ قال: "من قبل جيش يجيء من قبل العراق في طلب رجل من المدينة يمنعه الله منهم فإذا علوا البيداء من ذي الحليفة خسف بهم فلا يدرك أعلاهم أسفلهم ولا يدرك أسفلهم أعلاهم إلى يوم القيامة ومصادرهم شتى". قيل: يا رسول الله يخسف بهم جميعا ومصادرهم شتى؟ قال: "إن فيهم أو منهم من جبر".
مجمع الزوائد ومنبع الفوائد. رواه البزار وفيه هشام بن الحكم ولم أعرفه إلا أن ابن أبي حاتم ذكره ولم يجرحه ولم يوثقه،وبقية رجاله ثقات.


بما ان الاحاديث السابقة تشير الى ان الحاكم الفاسد السفياني يحكم منطقة كبيرة قبل مبايعة المهدي محمد بن عبد الله فلا اختلاف ان كان جيش الخسف قادما من العراق او من الشام وربما من الاتجاهين
والمهم ان ذلك هو جيش السفياني وسوف يخسف به والله اعلم

ظهور السفياني

يظهر السفياني خلال مرحلة الافساد الاولى لبني اسرائيل

كما قلنا في ملاحظاتنا حول تفسير الجوس في سورة الاسراء في الكتاب السابع , ملاحظات حول تفسير سورة الاسراء , الافساد والعقاب الاول لبني إسرائيل - "عبادا لنا أولي بأس شديد "

بسم الله الرحمن الرحيم
فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً

لا يدخل جيش ويستولي على بلد دون قتال الا في حالة الاستسلام والعباد الصالحين سوف يدخلوا القدس ويجوسوا خلال الديار دون قتال لسبب واحد, لان القدس تسلم لهم من حاكمها دون قتال

تفاصيل الافساد الاول والعقاب الاول

1- يعم الافساد الاول لبني اسرائيل الارض بشكل عام والقدس بشكل خاص وهذا هو الحال الان ولاول مرة في التاريخ

2- ينتصر على بني اسرائيل قوم آخرين ويستولون على القدس وعلى المسجد الاقصى وهؤلاء القوم ليسوا العباد الصالحين "عبادا لنا"

3- بعد ان يفقد بني اسرائيل السيطرة على القدس وعلى المسجد الاقصى للقوم الاخرين يبعث المولى عز وجل البعث من الصالحين " عبادا لنا " فيدخلوا القدس دون قتال حيث يستسلم لهم القوم الاخرين دون قتال فيجوسوا خلال الديار

وهؤلاء القوم الاخرين هم البابليون بقيادة الاشوري او احد السفيانيين والملقب بالصخري او الاصطخري لذلك لا علاقة للسفياني او الاشوري او الصخري او البابلي بعبارة " عبادا لنا "
فالفرق بينهم وبين " عبادا لنا " كالفرق بين النهار والليل

يرسل السفياني جيشا للقضاء على المهدي محمد بن عبد الله فيخسف بالجيش في صحراء البيداء وعندما يعلم بذلك يدرك انه مغلوب , فيستسلم ويسلم القدس ويبايع المهدي وبذلك لا يكون قتال وتسلم القدس دون قتال للعباد الصالحين القادمين من مكة المكرمة بعد الخسف في البيداء لذلك يجوسوا خلال الديار

عن عبد الله بن عياس، رضي الله عنهما قال: إذا خسف بجيش السفياني قال صاحب مكة: هذه العلامة التي كنتم تخبرون بها. فيسيرون إلى الشام، فيبلغ صاحب دمشق، فيرسل إليهم ببيعته ويبايعه ثم تأتيه كلب بعد ذلك، فيقولون ما صنعت؟ انطلقت إلى بيعتنا فخلعتها وجعلتها له.فيقول: ما أصنع؟ أسلمني الناس.فيقولون: فإنا معك، فاستقل بيعتك.فيرسل إلى الهاشمي، فيستقيله البيعة.ثم يقاتلونه، فيهزمُهم الهاشمِي، فيكون يومئذ من ركز رمحه على حي من كلب كانوا له، فالخائب من خاب من غنيمة كلب. اخرجه نعيم بن حماد
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية 952 اسناده حسن

يصف هذا الاثر الاحداث بعد خسف البيداء حيث يبايع رجل يلقب بلقب السفياني المهدي ويسلمه القدس دون قتال فلا بد لهذا الرجل من الاستيلاء على القدس قبل تسليمها ولا علاقة له ولقومه بعبادا لنا في سورة الاسراء الا الاستسلام , لذلك الجوس وليس التتبيراما الانقلاب فلا يكون الا بعد 3 سنين من البيعة وذلك وقعة كلبوكل من يدعي عدم وجود شخصية السفياني فهو على خطأ عن أرطأة قال يدخل الصخري الكوفة ثم يبلغه ظهور المهدي بمكة فيبعث إليه من الكوفة بعثا فيخسف به فلا ينجو منهم إلا بشير إلى المهدي ونذير إلى الاصطخري فيقبل المهدي من مكة والصخري من الكوفة نحو الشام كأنهما فرسا رهان فيسبقه الصخري
فيقطع بعثا آخر من الشام إلى المهدي فيأتون المهدي بأرض الحجاز فيبايعونه بيعة الهدى ويقبلون معه حتى ينتهوا إلى حد الشام الذي بين الشام والحجاز فيقيم بها ويقال له أنفذ فيكره المجاز ويقول اكتب إلى ابن عمي فلان يخلع طاعتي فأنا صاحبكم فإذا وصل الكتاب إلى الصخري بايع وسار إلى المهدي حتى ينزل بيت المقدس ولا يترك المهدي بيد رجل من الشام فترا من الأرض إلا ردها على أهل الذمة ورد المسلمين إلى الجهات جميعا
فيمكث في ذلك ثلاث سنين ثم يخرج رجل من كلب يقال له كنانة يعينه كوكب من رهط من قومه حتى يأتي الصخري فيقول بايعناك ونصرناك حتى إذا ملكت بايعت هذا ليخرجن فليقاتلن فيقول فيمن أخرج فيقول لا يبقى عامرية أمها أكبر منك إلا لحقتك لا يتخلف عنك ذات خسف ولا ظلف فيرحل وترحل معه عامر بأسرها حتى ينزل بيسان ويوجه إليهم المهدي راية وأعظم راية في زمان المهدي مائة رجل فينزلون على ماء ثم إبراهيم فتصف كلب جبلها ورجلها وإبلها وغنمها فإذا تشاءمت الخيلات ولت كلب أدبارها وأخذ الصخري فيذبح على الصفا المتعرضة على وجه الأرض عند الكنيسة التي في بطن الوادي على طرف درج طور زيتا المقنطرة التي على يمين الوادي على الصفا المتعرضة على وجه الأرض عليها يذبح كما تذبح الشاة فالخائب من خاب يوم كلب حتى تباع العذراء بثمانية دراهم
أورده السيوطي في الحاوي , اخرجه نعيم بن حماد
كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية اسناده حسن


فلماذا الجوس خلال الديار او البحث عن بني اسرائيل
السبب في ذلك خوف بني اسرائيل واختفائهم عن الاعين مما يستوجب البحث عنهم فمن صفة بني اسرائيل القتال من وراء جدر محصنة وذلك ان سمح لهم بالقتال ولكن ان لم يقدروا على القتال وكانوا تحت سيطرة حاكم آخر يستسلم لعبادا لنا سيظن بني اسرائل ان هؤلاء العباد " عبادا لنا " سوف يقتلونهم كما فعل السفياني وقومه ستكون درجة الخوف اكثر وسوف يختبئون في البيوت والمخابيء خوفا مما سيحدث لهم مما يستوجب الجوس بين وخلال البيوت والمخابيء بحثا عنهم

لماذا الجوس دون قتال
ومن الاخلاق الاسلامية عدم قتل من كان خائفا مختبئا واعطاء الامان للمستسلم مهما كان ظالما في الماضي فالجوس هنا لا يعني القتال او القتل بل البحث خلال الديار تكرارا لان "عبادا لنا " هم المخلصين في العبادة لله
وهم احفاد الرسول عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام الذي دخل مكة واعطى الامان لمن استسلم وهم اصحاب رايات الهدى التي لا ترفع سيفا الا في الله .رايات الهدى تأتي بالعدل للناس كافة فالمسلم الذي يتقي الله لا يقتل من يستسلم له بل يحسن معاملة الاسير لان عبادا لنا هم من خير امة اخرجة للناس هم ذو بأس شديد ان كان القتال واما في الاستسلام فهو امان للمستسلم
الاستنتاج .لا علاقة لعبادا لنا بالسفياني وقومه و لا علاقة لعبادا لنا بالبابليين حيث يستسلم البابليين بقيادة السفياني للعباد الصالحين " عبادا لنا " وذلك هو الجوس خلال الديار .هذا ما نراه صحيحا والله اعلم

----------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقيقة وجود السفياني في زمن المهدي المنتظر باختصار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ســـ للجمال ـــارة :: ســـــــــــــ العام ـــارة :: ســـــــــــــــــ الاسلامي ــــارة-
انتقل الى: